الأخبار

جوزيه جوميز يقود مران الأهلي السبت..تعرف على السيرة الذاتية للمدرب الجديد

جوزيه جوميز المدرب البرتغالى بات قاب قوسين أو أدني من تدريب النادي الأهلي خلفا لحسام البدري المدير الفنى السابق والذى تقدم بإستقالته مؤخرا من تدريب القلعة الحمراء .

وكشفت مصادر داخل النادي الأهلى أن المدرب البرتغالى قد يصل القاهرة خلال الساعات القليلة المقبلة لتوقيع العقود بعد أن وصلت المفاوضات بين الجانبين الى مرحلة متقدمة .

جوزيه جوميز يقود مران الأهلي السبت المقبل

وأشارت المصادر الى أنه فى حالة التعاقد مع جوميز خلال ساعات فسوف يقود مران الفريق يوم السبت المقبل لأن الأهلي سيحصل على راحة سلبية يوم الجمعة المقبلة .

وأفادت المصادر الى أن الأهلى عرض50 الف دولار  راتبا شهريا على المدرب الجديد فى حين طلب هو الحصول على 70 الف دولار ، وجارى الإتفاق على مبلغ يرضى الطرفين .

وكشف موقع “MAIS FUTEBOL”البرتغالى أن البرتغالى قد أقترب من تدريب النادي الأهلى خلفا لحسام البدرى ، وان ادارة القلعة الحمراء أقتربت من وضع الرتوش النهائية للصفقة .

جوميز يرغب فى السير على نهج مانويل جوزيه

وأشار الموقع البرتغالى الى أن جوميز يرحب بتدريب الأهلي ولديه طموح كبير فى أن يسير على نهج مواطنه مانويل جوزيه المدير الفنى السابق للقلعة الحمراء .

ورغم أن ادارة الأهلى تفاضل بين 3 مدربين لتدريب القلعة الحمراء ، الا أن محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى ولجنة الكرة يؤيد التعاقد مع جوزيه جوميز لأنه يرى انه سيكون خليفة لمانويل جوزيه الذى حصد ألقاب للقلعة الحمراء .

وكشفت مصادر أن ادارة الأهلى استطلعت رأي الخواجة البرتغالى جوزيه بشأن تدريب جوميز للقلعة الحمراء ، وقال لهم المدرب العجوز أنه جوزميزمدرب جيد وسيفيد الأهلى الفترة المقبلة .

السيرة التدريبية لجوميز

بدأ جوميز في مهنة التدريب في بداية العشرينيات من عمره وعمل كمساعد مدرب لنادي باسوش دي فيريرا ونادي كوفيليا البرتغاليين .

منذ عام 1998 وحتى عام 2003 عمل كمدرب لياقة في نادي جل فيسنتي و نادي بنفيكا.

في عام 2008 تم تعيينه في نادي بورتو البرتغالي كمساعد لمدربه آنذاك جوسفالدو فيريرا إلى جانب ناديين آخرين هما نادي مالقا ونادي باناثينايكوس اليوناني.

في بدايات 2013، عين كمدير فني في نادي فيديوتون المجري، خلفاً لـباولو سوزا.

في عام 2014، وقع جوميز مع نادي التعاون السعودي وساهم في تحسن أداء الفريق بشكل كبير، حيث تمكن النادي من تحقيق المركز الرابع في الدوري السعودي و الحصول على مقعدٍ آسيوي، وذلك لأول مرة في تاريخ النادي.

في منتصف 2016، وقع جوميز مع النادي الأهلي السعودي بعد أن فسخ عقده مع نادي التعاون وديا، خلفاً لـكريستيان غروس الذي أوصى بالتعاقد معه، ويمتد العقد حتى عام 2019 إلا أنه أقيل بعد عدة جولات من الدوري بعد سلسلة من النتائج الغير المرضية.

تولى بعد ذلك تدريب نادي بني ياس الإماراتي بعد رحيل بابلو روبيتو المدري الاروجوياني للفريق إلا أن التعاقد لم يدم طويلاً وأقيل من النادي الأخير وديا .

الوسوم

اترك تعليقاً

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock