الأخبار

جوزيه جوميز المدير الفني الجديد للأهلي .. أرقام توضح مسيرة المدرب

جوزيه جوميز المدير الفنى السابق لنادي التعاون السعودي أصبح قاب قوسين أو أدنى من تولي القيادة الفنية للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي خلفا لحسام البدري الذي قدم إستقالته من تدريب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي عقب الفشل في بطولة دوري أبطال أفريقيا 2018 والخروج من كأس مصر والهزيمة في الدريبي امام الزمالك بعد وصول المفاوضات بين البرتغالى وإدارة الأهلي إلي مراحل متقدمة خلال الساعات الماضية .

جوزيه جوميز المدير الفني الجديد للأهلي في أرقام

وتستعرض السطور التالية أرقام البرتغالى جوزيه جوميز مع نادي التعاون السعودي الذي رحل نهاية الموسم الماضي عن قيادته الفنية لظروف مرض والده .. التعاون السعودي انهي منافسات الدوري في المركز السابع برصيد 34 نقطة . حقق التعاون السعودي تحت قيادة جوزيه جوميز 9 انتصارات وتعادل في سبع مباريات وتلقي الخسارة 10 مرات . سجل التعاون تحت قيادة جوزيه جوميز في الدوري السعودي للمحترفين 43 هدفا وسكن شباكه 36 هدفا.

تاريخ جوزيه جوميز المدير الفني الجديد للأهلي

بدأ جوميز في مهنة التدريب في بداية العشرينيات من عمره. عمل كمساعد مدرب لـنادي باسوش دي فيريرا ونادي كوفيليا البرتغاليين. منذ عام 1998وحتى عام 2003 عمل كمدرب لياقة في نادي جل فيسنتي و نادي بنفيكا. في عام 2008 ،عُيّن في نادي بورتو البرتغالي كمساعد لمدربه آنذاك جوسفالدو فيريرا إلى جانب ناديين آخرين هما نادي مالقا و نادي باناثينايكوس اليوناني .

 

في بدايات 2013، عُيّن كمدير فني في نادي فيديوتون المجري؛ خلفاً لـباولو سوزا.[1] لاحقاً ، وفي عام 2014، وقع جوميز مع نادي التعاون السعودي وساهم في تحسن أداء الفريق بشكل كبير،حيث تمكن النادي من تحقيق المركز الرابع في الدوري السعودي و الحصول على مقعدٍ آسيوي ،وذلك لأول مرة في تاريخ النادي.

 

في منتصف 2016،وقع جوميز مع النادي الأهلي السعودي بعد أن فسخ عقده مع نادي التعاون ودياً، خلفاً لـكريستيان غروس الذي أوصى بالتعاقد معه، ويمتد العقد حتى عام 2019

 

الإ أنه أقيل بعد عدة جولات من الدوري بعد سلسلة من النتائج الغير المرضية. تولى بعد ذلك تدريب نادي بني ياس الإماراتي بعد رحيل بابلو روبيتو المدري الاروغوياني للفريق .[4] إلا أن التعاقد لم يدم طويلاً وأُقيل من النادي الأخير ودياً.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock