الأخبار

مدرب الأهلي الجديد يحقق أكبر خسارة له فى تاريخ التشيك

مدرب الأهلي الجديد حقق يوم الجمعة الماضية أكبر خسارة له فى تاريخ التشيك ، وذلك بعدما أنهزم المنتخب التشكيى تحت قيادته أمام أستراليا برباعية نظيفة خلال المباراة الودية التي جمعتهما في إطار استعداداتهما للمنافسات الدولية المقبلة.

وشهدت الساعات القليلة الماضية دخول النادي الأهلي فى مفاوضات مع التشيكي كارل ياروليم المدير الفنى بمنتخب بلاده والذى أعلن موافقته على تدريب الفريق الأحمر .

وسيطرت حالة من القلق داخل أروقة النادي الأهلي بعد الخسارة التى تلقاها منتخب التشيك الذى يقوده كارل ياروليم أمام منتخب استراليا  ، حيث انتاب القلق بعض أعضاء المجلس ولجنة الكرة بالأهلي من أداء مدرب الأهلي الجديد المنتظر .

قلق فى لجنة الكرة بسبب مدرب الأهلي الجديد

وقال مصدر في الاهلي ، إن المدرب التشيكي أبلغ إدارة القلعة الحمراء عبر وكيل أعماله في القاهرة ترحيبه بتدريب الاهلي لرغبته في خوض تجربة في القارة الأفريقية ومع فريق كبير مثل الاهلي.

كارل ياروليم يحدد شروطه للموافقة على تدريب الأهلي

وأكد المصدر أن المدرب التشيكي اشترط أن يأتي بمدرب أحمال ومدرب مساعد للعمل معه حال الاتفاق مع الإدارة الأهلاوية على تدريب الفريق، موضحاً أن هناك تقاربا فى الأمور المالية بين الاهلي وكارل ياروليم.

تعرف على السيرة الذاتية لكارل ياروليم

كارل ياروليم

ويبلغ مدرب الأهلي الجديد كارل ياروليم من العمر 61 عاما ، ودرب العديد من الأندية العربية امثال أهلى جدة والوحدة الإماراتى ، كما تولى القيادة الفنية لعدد من الأندية التيشكية ودرب منتخب وطنه ، ولم يحصل على بطولة طوال مسيرته التدريبية.

ودخل كارل يارولين دائرة المُرشحين لتدريب الاهلي لخلافة حسام البدري الذى تقدم باستقالته على خلفية سوء النتائج.

ولعب ياروليم مع منتخب التشيك 13 مباراة دولية، كما خاض فترة احتراف في فرنسا كلاعب، قبل أن يبدأ مسيرته التدريبية عام 1997 مع نادي بريبرام واستمر لمدة موسم حتى عام 1998.

وفي موسم 2000/2001، انتقل ياروليم لتدريب أحد أكبر الأندية في التشيك وهو نادي سلافيا براج، قبل أن يعمل مساعد مدرب مع المدرب التشيكي المعروف إيفان هاسيك في نادي ستراسبورج الفرنسي.

وفي عام 2005، عاد جاروليم لتدريب سلافيا براج التشيكي واستمر معه لأطول مدة تدريبية في تاريخية 5 سنوات، وحقق معه العديد من الإنجازات حصل خلال الفترة التي قضاها على جائزة أفضل مدرب تشيكي.

وفي موسم 2011/2012، خاض تجربة مع نادي اهلي جدة، ثم انتقل عام 2013 لتدريب الوحدة الإماراتي.

تولى ياروليم قيادة منتخب التشيك عقب توديع بطولة يورو 2016 من دور المجموعات، إلا أنه فشل في قيادة المنتخب لمونديال 2018، بعدما حل ثالثا في مجموعته بعد منتخبي ألمانيا وأيرلندا الشمالية، حيث خاض مع المنتخب التشيكي كمدرب 18 مباراة فاز في 9 مواجهات وتعادل 4 مرات وخسر 5 مباريات.

فاز المدرب التشيكي خلال مسيرته التدريبية بعدد من البطولات، على رأسها كأس خادم الحرمين الشريفين مع أهلي جدة موسم 2011/2012، والدوري التشيكي مرتين أعوام 2007-2008 و2008-2009، والدوري السلوفاكي مرة واحدة عام 2010-2011، وكأس سلوفاكيا مرة واحدة 2010-2011، ووصيف دوري أبطال آسيا 2011-2012 مع الأهلي السعودي.

الوسوم

اترك تعليقاً

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock