اول قرار من الخطيب للرد علي شتائم مرتضي منصور

انت هنا | الصفحة الرئيسية >

اول قرار من الخطيب للرد علي شتائم مرتضي منصور

بتاريخ : 14 يناير 2018 الساعة 8:45 صباحا


اول قرار من الخطيب للرد علي شتائم مرتضي منصور

عرض النادي الأهلي ولاعبيه لإهانات جديدة من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، بسبب تسريب مقطع فيديو، سخر فيه بعض لاعبي الفريق، من زملائهم في الزمالك، عقب مباراة القمة الأخيرة.
وفاز الأهلي بثلاثية دون رد على الزمالك الأسبوع الماضي في الجولة 17 من الدوري الممتاز.
وحسب مراسل ستار أفريكا عربية فإن محمود الخطيب أصدر تحذيرا لمسؤولي ناديه، وقطاع الكرة، لتمريره على كل اللاعبين، من التعقيب على إساءات مرتضى منصور المتكررة.
وعقب المباراة غادر الفريق مطار القاهرة متوجها لمدينة العين الإماراتية لخوض لقاء السوبر أمام المصري، الذي فاز فيه لاحقا بهدف، لكن الصفحة الرسمية للنادي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” بثت مقطع فيديو للاعبين أثناء مغادرتهم المطار يتناولون خلاله مباراة القمة.
وسخر بعض اللاعبين من زملائهم في الزمالك، واتهم أحدهم مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء بعدم الفهم.
ورغم أن الأهلي قدم اعتذارا للزمالك على بث مقطع الفيديو، واتخذ قرارا بترحيل المسؤول من الإمارات وإيقافه عن العمل وإحالته ورئيسه للتحقيق، إلا أن مرتضى منصور رفض الاعتذار، مؤكدا أنه سيحصل على حقه ولاعبيه في وقت لاحق.
مرتضى لاحقا استغل أي ظهور إعلامي له، سواء على قناة ناديه عبر “يوتيوب” أو عبر الفضائيات، لشتم لاعبو الأهلي، كان آخرها ليلة الأحد عندما وصفهم بـ”الحمير”، موجها حديثه لرئيس الأهلي “أتترك الحمار وتعاقب البردعة” وهي غطاء يرتديه الحمار، في إشارة لمعاقبة مسؤول تسريب الفيديو وترك اللاعبين.
وحذر الخطيب كل المنظومة داخل ناديه من التعقيب أو الرد على إهانات مرتضى منصور، مقررا إحالة الملف للشئون القانونية، لتقديم شكوى رسمية إلى لجنة القيم والأخلاق، التي تم استحداثها باتحاد الكرة، وندبت وزارة العدل الأسبوع الماضي، قاضيا كبيرا لرئاستها.
ويعتقد الأهلي أن لجنة القيم والأخلاق سيكون منوطا بها معاقبة أي خروج عن النص داخل المنظومة الرياضية، فضلا عن أن عقوباتها قد تصل لحد منع رؤساء الأندية من ممارسة النشاط الرياضي.