مدرب الأهلى يكشف سر تألق محمد الشناوى والعدل بين الحراس الثلاثة

انت هنا | الصفحة الرئيسية >

مدرب الأهلى يكشف سر تألق محمد الشناوى والعدل بين الحراس الثلاثة

بتاريخ : 13 يناير 2018 الساعة 2:24 مساء


مدرب الأهلى يكشف سر تألق محمد الشناوى والعدل بين الحراس الثلاثة

أشاد طارق سليمان مدرب حراس المرمى بالنادي الأهلى بمستوى ثلاثي حُراس المرمى بالفريق شريف إكرامي، محمد الشناوي وأحمد عادل عبد المنعم، موضحًا أن الحراس الثلاثة يجتهدون في التدريبات بشكل يجعلهم قادرين على المشاركة واللعب في أي وقت.

وأكد طارق سليمان في تصريحات صحفية أنه يتحدث مع جميع الحراس يحثهم على ضرورة التركيز والوصول للمستوى الذى يؤهلهم للدفاع عن عرين فريق كبير كالأهلي.

وعن سر تألق محمد الشناوي مؤخرًا رغم جلوسه على دكة البدلاء أكثر من موسم كامل ، قال طارق سليمان: "الشناوي حارس مُتميز و"خامة" جيدة ودائمًا ما كنت أتحدث معه خلال جلوسه على دكة البدلاء وأطالبه بالاجتهاد.

وأوضح مدرب حراس الاهلي أنه قال لمحمد الشناوى: "لا تستسلم للدكة.. أنت تلعب في أكبر نادٍ بأفريقيا.. ألا يستحق منك الأهلي أن تجتهد وتكافح وتصبر حتى تأتي فرصتك وتشارك وتُقدم نفسك بشكل جيد للجمهور والخبراء والإعلام.. فكثير من اللاعبين الكبار بالفريق حاليًا جلسوا على الدكة فترات طويلة قبل أن يُشاركون ويقدمون أنفسهم للجمهور".

وأكد طارق سليمان أنه يتحدث مع الحارس الذي لا يُشارك من أجل تجهيزه فنيًا ونفسيًا للمباريات، موضحًا أن تألق الشناوي في الفترة الأخيرة جاء لأنه حارس مُميز ويتعلّم من أخطاؤه بشكل جعله يؤدي بشكل جيد في الفترة الماضية وأهمها مباراة الزمالك التى تصدى خلالها لضربة جزاء من باسم مرسي وفي مباراة السوبر أمس، الجمعة، أمام المصري التى فاز فيها الأحمر بهدف وتوّج باللقب.

وقال طارق سليمان إنه يُشاهد مع حراسه طريقة تسديد لاعبي الفريق المنافسة ضربات الجزاء وهذا ما حدث قبل لقاء الزمالك الأخير الذى فاز فيه الأهلي بثلاثية نظيفة، حيث شاهدوا معًا أكثر من لاعب بالزمالك وتحديدًا محمد أشرف "روقة" وباسم مرسي خلال تسديد الضربات.

ويرى طارق سليمان بأن هناك "عدل" بين الحراس الثلاثة في الدفاع عن عرين الفريق ولابد أن يجتهد الجميع حتى يكون في أحسن مستوى يؤهله للمشاركة عندما يُطلب منه.