57357 تتبرع للأهلي !

انت هنا | الصفحة الرئيسية >

57357 تتبرع للأهلي !

بتاريخ : 11 نوفمبر 2015 الساعة 3:30 مساء


57357 تتبرع للأهلي !

 خالد الأتربي

عزيزي القارئ أدعوك لقراءة المنشور ، ثم نجدد اللقاء.
قرر الدكتور شريف أبو النجا مدير مستشفي سرطان الأطفال 57357 توقيع الفحص الطبي الخاص بالوباء الكبدي فيروس "سي" لكل أعضاء النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة على أن يتم توفير العلاج المجاني لأي حالة ستثبت التحاليل إصابتها بالمرض.
كما قررت المستشفى إجراء الفحوصات الطبية علي السيدات من عضوات النادي فوق سن الـ35 للكشف المبكر عن مرضى سرطان الثدي على أن تتحمل مستشفى 57357 تكاليف العلاج لأي حالة ستبيّن الفحوصات إصابتها بالمرض .
وأوضح أبو النجا، أنّ هذا القرار هو مجرد رد لجزء من التعاون والمساهمة الفعّالة لمجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة المهندس محمود طاهر منذ عدة شهور لمساعدة الأطفال من مرضى 57357.
لم أقرأ هذا المنشور مرة واحدة ، كررت القراءة لمرات حقيقة لا أعرف عددها وكل مرة أجد نفس الشعور يتملكني، بل ويدفعني للكتابة، ربما تكون دوافعي للكتابة هي للتساؤل، أو الاستغراب، أو الاستهجان، أو لإنارة الطريق لمسؤول لايعرف أولويات وظيفته، أو لرئيس ناد لا يقدّر يحجم مسؤوليته في موقعه.
ليس بخاف على أي شخص في العالم، أن مستشفى 57357، قائم على التبرعات بنسبة 100 %، فمنذ نشأته كفكرة مشروع قومي، لمحاربة هذا المرض الخبيث، تفتحت أعيينا وعيون المشروع أيضًا على شعار مازال موجودًا، وسأظل أؤمن به وهو "تبرع ولو بجنيه"، وعلم الرغم من يقين الجميع أن الجنيه لايتمتع بأي قيمة حاليًا، ولكن في حالتنا هذه يساوي الكثير."
السيد الاستاذ الدكتور شريف ابو النجا، تنعم على النادي الأهلي وقرر إجراء كشف دوري على كل أعضاء النادي والذي يقدر عددهم مايقرب من 120 ألف عضو.
ودون تعقيد وبحسابات بسيطة  لو افترضنا خضوع أقل من 50 %  من الأعضاء، مثلًا 50 ألف عضو لهذا الكشف المجاني، وافترضنا أقل تكلفة لهذا التحليل في المستشفى وهي 50 جنيهًا، فسيكون إجمالي القيمة 2.5 مليون جنيه، وفي حالة إذا ما أضفنا قيمة العلاج للحالات التي لا قدر الله كانت مصابة بهذا المرض فإن الأمر سيزداد تكلفته، ثم أنه من الطبيعي أن يبحث من تثبت التحاليل إصابته بالمرض عن علاجه مثله مثل أي مواطن عادي، فعضوية النادي الأهلي، لاتعطيه أفضلية للعلاج يادكتور.
قد تكون القيمة تافهة لمن يتحدثون بلغة الملايين، لكن هل ستكون تافهة في حسابات أهل طفل مريض يحتاج للعلاج، والسؤال الأجدر كم مريض يمكن علاجه بهذه القيمة، وكم متبرع ساهم في وصول هذه القيمة الى المستشفى .
سيدي مدير المستشفى ذكرت أن خطوة الكشف الدوري، هي تقدير للدور العظيم الذي يقوم به النادي.
سيادة المدير الطبيب مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود طاهر، لم يستطع تقديم مساهمة للمستشفى إلا بقرار من جمعيته العمومية، لأنه لايملك القرار، فهل في قرارك هذا استشرت جمعيتك العمومية .
جمعيتك العمومية هم من تبرعو لإنقاذ أطفالنا المرضى حاليًا، ولاقدر الله أي طفل في المستقبل، وأكاد أجزم أن من تبرع، لايقصد الكشف بهم على أعضاء النادي الأهلي، حتى الأعضاء وهم يتبرعون للمستشفى، يريدون أن تذهب تبرعاتهم إلى مصرفها الحقيقي.
سيادة مدير المستشفى مافعلته الجمعية العمومية للنادي الأهلي بالتبرع للمستشفى رأته من وجهة نظرها واجبًا عليها من منطلق دورها التاريخي في جميع المجالات، والواجب لايكون له رد ، لأنه ليس مجاملة، وإن كان مجاملة ليس من حقك أن تردها، إلا إذا قررت ردها من مالك الخاص، فهذا شأنك.
والسيد المهندس محمود طاهر، كان الأجدر بك وانت على رأس مؤسسة كبرى مثل النادي الأهلي، أن ترفض مثل هذا الأمر، فنحن جميعًا من نتبرع لـ57357 ، وليست هي التي ستتبرع للنادي الأهلي.